أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

تخلصي من هذه الأطعمة المحفوظة في الخزائن حتى قبل انتهاء صلاحيتها!

تنظيم خزائن المطبخ

1- التوابل القديمة

نستخدم في الأطعمة كمية صغيرة من التوابل والأعشاب المجففة ، ما يجعلها تدوم طويلاً. لكن مع الوقت تفقد التوابل نكهتها فلا تضيف لمستها المميزة للأطباق. وفي بعض الأحيان تتخطى تاريخ انتهاء صلاحيتها، وقليلًا ما تتنبه ربة المنزل لذلك خاصةً إذا أفرغت التوابل من أغلفتها. ضعي دائمًا تاريخ انتهاء صلاحية التوابل على البرطمانات وحاولي أن تستخدميها بسرعة قبل أن تتغير نكهتها وجودتها. إليك الطريقة الصحيحة لحفظ البهارات.

2- المعلبات

تُعلّب الأطعمة حتى تدوم أكثر من المأكولات الطازجة، لكن لا يعني ذلك أنّها لا تفسد. تخلصي من كل المعلبات المنتهية صلاحيتها. إذا وجدت علب تنتهي صلاحيتها قريبًا، ضعيها في واجهة الخزائن حتى تستخدميها في الأيام المقبلة. وإذا وجدت معلبات عليها لكمات، من الأفضل أن تتخلصي منها.

3- البنّ

تتغير نكهة وجودة حبوب البن بعد أسبوعين من تحميصها، وكذلك الأمر للبن المطحون. اشتري القهوة أو حبوب البن بكميات قليلة حتى تبقى طازجة وشهية. تخلصي من القهوة الموجودة في خزائنك منذ أكثر من شهرٍ حتى لا تقدمي قهوة نكهتها غريبة لضيوفك.

4- المكسرات

تترك معظم ربات المنازل برطمنات من المكسرات في الخزائن، وذلك للعزومات والزيارات المفاجئة أو للنقرشات السريعة. لكن المكسرات غنية بالدهون والزيوت التي تتحلل وتفسد نكهة المكسرات وشكلها وتفقدها قرمشتها. تخلصي من المكسرات إذا شعرت أنها ليس طازجة، حتى ولو لم تنتهي صلاحيتها.

التعليقات

إختبار الشخصية

أجيبي على هذه الأسئلة وسنكشف شخصية زوجك!