إشعار

Sign Up

بيتزا تركية برقائق الذهب، ولن تصدّقي سعرها!

بيتزا جديده وغريبه

مصدر الصورة: مصر العربية

أطلق مطعم بيتزا في منطقة بورصة التركية نوعًا جديدًا من البيتزا يحتوي على رقائق الذهب بعيار 24 قيراطاً. وكشف مالك المطعم عرفان يالجين أنه كان يبحث عن فكرةٍ جديدة في عالم الأكل، فلاحظ أنّ عددًا كبير من الطهاة العالميين يخترعون مأكولاتٍ فيها ذهب ويقدّمونها لنخبة المجتمع الراقية جداً. لذللك، قرّرّ يالجين تقديم طبق بيتزا تحتوي على رقائق الذهب الصالحة للأكل.

اتصل يالجين بشركةٍ أميركية تبيع رقائق الذهب، واكتشف أنّ سعر الرقائق ليس مرتفعًا كما يظنّ معظم الناس. بالتالي، قرّر تطبيق فكرته وتقديم البيتزا للجميع وليس فقط لفئةٍ معيّنة من الناس. وقال يالجين: " قلت لنفسي طالما الفرنسيون والإنجليز والأميركيون يتناولونه، فلماذا لا يتناوله مواطنونا الأتراك؟".

أضاف يالجين هذا الطبق الجديد إلى قائمة 10 مطاعم بيتزا يملكها في بورصة. وكشف أنّ عدًا كبيرًا من المترددين إلى المطعم اعتبروا الموضوع دعابةً أو مقلب، لكنّهم اندهشوا عندما رأوا البيتزا. أما سعر البيتزا فليس مرتفعًا كما ظنّ الكثيرون، لأنّ رقائق الذهب رخيصة. سعر بيتزا واحدة 100 ليرة تركية أي 28 دولاراً أميركيًا (متوسطة الحجم وتكفي شخصين). سعرها ممتاز مقارنةً بالمطاعم العالمية حيث يصل سعر الطبق الواحد إلى ألف دولارٍ أميركي أو أكثر.

وإن أردت تحضير هذا الطبق في المنزل، إليك وصفة بيتزا سهلة وسريعة. يبقى عليك تأمين رقائق الذهب!

التعليقات