أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

5 اطعمة تحتوي على الفيتامين د

اين يوجد فيتامين د

لكل ربة منزل في أطيب طبخة ولكل أم تسعى للحفاظ على صحة أبنائها من خلال الإهتمام بوجباتهم، تعرفي معنا اليوم على أهم الأطعمة التي تمتلك كمية فائضة من فيتامين د لدعم أطفالك بالمناعة اللازمة.

1- أكلات مشتقات الحليب:
تدرك أغلبية الأمهات أن الحليب هو أهم عنصر لبناء صحة سليمة، لكن احرصي دائما على استعمال الحليب الطازج أي الخال من اي مواد حافظة. من أهم مشتقات الحليب، اللبنة أو الجبنة المنزليةوغيرها....

2- أكلات السمك:
يحتوي سمك التونة والسملون على أكبر نسبة من فيتامين د، وهو المساهم الأول في بناء مناعة صلبة لدى الأطفال. في حال كنت لا تطعمين طفلك سمك السلمون، حضري له السمك العادي أو سمك التونة على شكل أشكال مع الخضار المفضلة لديه.

3- صفار البيض:
يعد البيض من ألذ الوجبات التي يرغبها الأطفال، لكن البعض قد يرفضها. ما عليك سوى استعمال الصفار في الحلويات مثلاً أي البان كيك، البودينغ وغيرها.

4- الكورن فليكس:
ومن من الأطفال لا يحب الكورن فليكس مثلا؟ أو الكبار حتى! حضري الكورن فليكس مع الحليب على الفطور ثم استعمليه في تحضير ألذ الحلويات مثل كرات الكور فليكس بالبسكويت والشوكولاتة اللذيذة!

5- البرتقال:
نعرف جميعاً أهمية البرتقال لأجسامنا، خصوصاً عند نزلات البرد. كوب واحد من البرتقال قد يكفي لبناء مناعة حادة تحارب أمراض الجسد. ما رأيك في تحضير كيك البرتقال اليوم لعائلتك مع كوب من عصير البرتقال والجزر؟

التعليقات

إختبار الشخصية

اختاري نوع بيتزا وسنقول لك أي نجمةٍ أنت!