أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

أنواع زيت الزيتون الـ3 وطريقة استخدام كل نوع

انواع زيت الزيتون واستخداماته

يُعد زيت الزيتون من أفضل أنواع زيوت الطبخ. هو مصدر مهم للأوميغا 3 ومضادات الأكسدة ويحمي خاصةً من الأمراض القلبية. نجد أنواعًا مختلفة من زيت الزيتون في الأسواق، وتختلف الجودة والاستخدامات بين كل نوعٍ. تعرفي مع أطيب طبخة على أنواع زيت الزيتون الثلاث الأساسية وكيف يمكنك استخدام كلٍ منها.

1- زيت الزيتون البكر الممتاز Extra Virgin Olive Oil

كما يدل اسمه، يُعد الزيت البكر الممتاز من أجود أنواع الزيوت، لكنه أيضًا الأعلى سعرًا. لا تتخطى مستوى الحموضة فيه الـ1% ويحتوي على نسبةٍ عالية من المواد المضادة للأكسدة. لون الزيت أخضر مائل إلى الذهبي ويتم استخراجه من حبوب الزيتون الطازجة ما يعطيه نكهة قوية ورائحة مميزة. استخدمي هذا الزيت في السلطات والأطعمة الباردة مثل الحمص ولا تعرضيه أبدًا للحرارة.

2- زيت الزيتون البكر Virgin Olive Oil

يختلف زيت الزيتون البكر من البكر الممتاز بدرجة الحموضة التي تصل في البكر إلى 2%. هذا الزيت مناسب جدًا للقلي الخفيف مثل تحضير الخضار السوتيه وهو ممتازٌ للمخبوزات، كما أنه شهي في السلطات. استخدميه أيضًا لترطيب الشعر والجسم.

3- زيت الزيتون العادي

هو أقل جودة من البكر الممتاز والبكر، لكنه يبقى أفضل من الزيوت الأخرى. نسبة الحموضة فيه مماثلة لحموضة زيت الزيتون البكر، لكنه يحتوي على قيم غذائية أقل. استخدميه للقلي الخفيف لكن ليس للسلطات.

إليك أيضًا من أطيب طبخة كيف تميزين ما بين زيت الزيتون الاصلي والمغشوش.

التعليقات