طريقة خسارة الوزن من دون رجيم أو رياضة!

تجد الكثير من السيدات صعوبة بالالتزام في حمية غذائية أو ممارسة الرياضة، ما يجعل فكرة خسارة الوزن شبه مستحيلة. لكن هناك بعض الحيل التي تساعدك على تناول نسبة أقل من نسبة السعرات الحرارية، ما يؤدي إلى خسارة الوزن من دون القيام بمجهودٍ إضافي. إليك من أطيب طبخة 6 الحيل تساعك على خسارة الكيلوغرامات الزائدة والمحافظة على جسمٍ رشيقٍ. 

ias

1- إمضغي الطعام ببطءٍ

يحتاج الدماغ لوقتٍ محدد حتى يدرك أنّك تناولت كمية طعامٍ كافية. يرسل من بعدها إشارة لجسمك فتشعرين عندها بالشبع. إمضغي طعامك ببطئٍ فلا تفرطين بتناول الطعام.

2- استخدمي أطباقًا صغيرة للمأكولات الدسمة وغير الصحية

إذا استخدمت أطباقًا كبيرة، سوف تشعرين أنّك لم تضعي كمية كافية من الطعام على الطبق بسبب الفراغات التي تظهر. اتركي الأطباق الكبيرة للأطعمة الصحية والسلطات واستخدمي الصغيرة للوجبات الدسمة.

3- تناولي البروتينات مع كل وجبة

البروتينات خالية من النشويات والسكر وتُشعر بالشبع لمدة طويلة. تناولي اللحوم والأسماك المشوية والبيض ومنتجات الألبان والأجبان.

4- خبئي النقرشات الدسمة

لا تتركي برطمان الكوكيز على طاولة المطبخ ولا تضعي قطعة الكيك في مقدمة الثلاجة. بهذه الطريقة لن تتذكري أنّك تحتفظين بنقرشات دسمة ولن تتناولي حصة كلما رأيتها في المطبخ.

5- إشربي كمية كافية من الماء

لا يستطيع الدماغ أن يميّز بدقة بين شعور الجوع وشعور العطش. إشربي 2 لتر ماءٍ يوميًا حتى لا يجف جسمك واشربي كوب ماءٍ قبل كل وجبة لتشعري بالشبع أسرع.

6- لا تشربي السعرات الحرارية 

إشربي المشروبات الغازية الخالية من السكر أو تخلي عنها نهائيًا إذا استطعت. خففي أيضًا من شرب عصائر الفاكهة حتى لو كانت طبيعية وطازجة لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من السكر.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: رجيم 4 أيام من دون رياضة لتخسري 4 كيلو!


مواضيع ذات صلة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية