أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

لا ترمي هذه السوائل والأطعمة في المجلى لأنها ستسد الأنابيب!

انسداد بالوعة المطبخ

في بعض الأحيان، نرمي المأكولات في المجلى عندما ننظف الأطباق وأواني الطبخ. لكن بعض أنواع المأكولات والسوائل تسدّ الأنابيب وتسبّب مشكلة كبيرة في مطبخك. إليك مجموعة من الأطعمة التي لا يجب أن ترميها أبدًا في المجلى.

1) الزيت
الزيت هو العدو رقم واحد للأنابيب. على الرغم من أنه سائل، إلا أنّه يتصلّب بسرعة ولا يمكن صرفه مثل السوائل الأخرى. للتخلص من الزيت، ضعيه باردًا في عبوات بلاستيك واحكمي إغلاقها قبل رميها في النفايات. أي نوع زيوت يساهم في سدّ أنابيب الصرف، مثل المايونيز، صلصات السلطة، الزبدة ودهون اللحوم. في حال تسرّب بعض الزيت في المجلى، إفتحي الماء الساخن لبضع دقائق لمنع تجمّد الدهون.

2) الرز والمكرونة
لا ترمي المأكولات الغنية بالنشاء في المجلى مثل قشور البطاطاس والأرز والمعكرونة. يزيد حجم هذه المأكولات عند تعرّضها للماء، فتتجمّع في الأنابيب وتسدّها.

3) الدقيق
عندما يمتزج الدقيق بالماء، يصبح لزجا ولاصقا. يتراكم الدقيق على جوانب الأنابيب ويلتقط أيضًا مأكولات أخرى عند مرورها. مع الوقت، سوف تكبر الكتلة وتصبح صلبة جدًا فتسدّ الأنابيب.

4) البن
يُستخدم البن لإزالة الروائح الكريهة في المجلى، لكنّه يتجّمع في الأنابيب ويسدّها. للتخلّص من البن، استخدميه في الزرع وامزجيه مع التراب. يحتوي البن على نسبةٍ عالية من النيتروجين، وهو معدن يساعد نمو الخضروات والنباتات.

التعليقات