هل البيض البني أفضل من البيض الأبيض؟

نجد في عددكبير من المحلات والمزارع أنّ البيض الأحمر أو البني أغلى من البيض الأبيض.يعتبر أيضًا الكثيرون أنّ البيض البني أفضل من الأبيض. فما سبب هذا الفرق بالسعروهل فعلاً البيض البني أفضل من الأبيض؟

ias

تحدثنا سابقًا عن الفرق بين البيض البني والبيض الأبيض، ووجدنا أنّ ليس هناك من اختلافاتٍ. تحدد جينات الدجاجة لون بيضها (أي الدجاج البيضاء تعطينا البيض الأبيض). أثبتت الدراسات أنّ البيض البني يحتوي على نسبةٍ أعلى من أحماض الأوميغا 3 مقارنًا بالأبيض، لكن هذا الفارق ضئيلٌ جدًا وليس جديرًا بالذكر. فلماذا البيض البني أغلى ثمنًا من الأبيض؟

السبب وراء هذا الاختلاف بالسعر هو اقتصادي بامتياز. بحسب الخبراء، يحتاج الدجاج الأحمر أو البني لكمية طعامٍ أكبر مقارنةً بالدجاج الأبيض، ما يرفع من نسبة التكاليف للحصول على البيض البني. يتمتع الدجاج البني بشهيةٍ كبيرة، كما أنّ حجمه أكبر من الدجاج الأبيض فيحتاج تلقائيًا لكمية أكبر من الطعام. بالتالي، يتم بيع البيض البني بسعرٍ أعلى من البيض الأبيض. وأثبتت الدراسات أنّ ليس هناك فوارق من حيث نوعية البيضة، والفرق بالسعر هو فقط لتغطية كلفة الطعام الذي يحتاج إليه الدجاج البني أو الأحمر. وإذا لاحظت فرقًا بالنكهة بين اللونين، فيعود ذلك إلى المزارع ونوعية الطعام الذي يقدمه للدجاج.

إليك من أطيب طبخة أشهى وصفات البيض لتحضري أطباقًا مميزة، سواء بالبيض الأبيض أم البني!


مواضيع ذات صلة

هل الطماطم يرفع الضغط اكتشفوا الإجابة!؟

مشروبات باردة تنعش الجسم لمكافحة حرارة الصيف

4 فوائد للحليب عند استهلاكه قبل النوم

البروكلي بألذ وأسهل وصفة لا يمكنني التوقف عن تحضيرها

تأثير البرقوق أو الخوخ على جسدكم: لن تصدقوا

كيفية تحضير الصلصة البيضاء التي تعلمتها من عائلتي لجعلها كريمية

3 أطعمة ممنوع تناولها مع الزبادي

أشهى أطباق السلطة حضروها بخطوات بسيطة وبوقت وجهد أقل

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

3 أطعمة غنية بالبروتين للتخلص من الوزن الزائد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية