تناولي هذا المكون يوميًا لتتخلصي من دهون البطن!

إذا كنت تحاولين التخلص من دهون البطن، فأنت تعرفين الدور المهم الذي يلعبه الأكل لتحقيق هذا الهدف. عليك اختيار الأطعمة المناسبة التي تحرق الدهون وتشعرك بالشبع حتى لا تفرطي بتناول الطعام. في المرة المقبلة التي تشعرين فيها بالجوع، لا تلجئي إلى النقرشات الدسمة كل لا يتأثر مجهودك. فماذا تتناولين؟

ias

أثبتت الدراسات أنّ تناول اللوز يوميًا يساعد على تقليص حجم البطن وتخفيف نسبة الدهون من الجسم. يحتوي 28 غرام لوز على نسبةٍ عالية من الفيتامين E والمغنيسيوم وعلى 6 غرامات من البروتين و4 غرامات ألياف. بالإضافة إلى ذلك، إنّ اللوز غني بالدهون الصحية التي تساعد على محاربة أمراض القلب والأوعية الدموية.

التخلص من الدهون باللوز

أجرت جامعة ولاية بنسلفانيا الأمريكية دراسة على 52 شخصًا يتبعون النظام الغذائي نفسه. تناول قسمًا من المتطوّعين حصّة لوزٍ يوميًا خلال الدراسة التي امتدت على 6 أسابيع. وبعد انتهاء الدراسة، تبيّن أنّ الأشخاص الذين تناولوا اللوز يوميًا خسروا نسبةً أكبر من دهون البطن. ويعود السبب إلى نسبة الألياف المرتفعة في اللوز التي تخفف من شعور الجوع خلال النهار، فتناول المتطوّعون كمية أقل من الطعام مقارنةً بالأشخاص الذين لم يتناولوا اللوز.

لتحرقي دهون البطن بطريقةٍ أسرع، تناولي حصة لوزٍ بين الوجبات الأساسية (حوالي حفنة يد). اختاري لوزًا غير مملح وتناوليه بقشره. من الأفضل أن تتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا مثل حمية البحر المتوسّط المتنوّعة والممتازة للصحة.


مواضيع ذات صلة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية