أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

إمتنعي عن تناول هذه الاكلات خلال السحور

اكلات للسحور تمنع العطش

السحور وجبةٌ مهمة جدًا خلال شهر رمضان المبارك، فهي تزوّد الجسم والعقل بالنشاط خلال النهار عند الإمتناع عن الأكل. لذلك، يجب اختيار الوجبات المناسبة التي تخفف الشعور بالجوع والعطش. إليك أفضل وأسوأ مأكولات السحور.

1) البروتينات
أكثري من تناول البروتينات التي تساعدك على الشعور بالشبع لمدةٍ أطول خلال النهار. ولكن لا تتناولي اللحوم المدهنة كي لا تشعري بالخمول بعدها، إستبدليها مثلاً بالزبادي والجبنة والبيض. جرّبي وصفتنا لتحضير ستيك الدجاج.

الخضار والفاكهة
تحتوي الخضار والفاكهة على نسبةٍ عالية من الألياف التي تقضي على الجوع لمدّةٍ أطول. وبعض الخضار والفاكهة غنيّة بالماء وتخفف الشعور بالعطش خلال النهار. تناولي السلطات التي تتألف من الخس والخيار مثل سلطة الجمبري بالخس وجرّبي وصفتنا لتحضير سلطة الفاكهة الشهية. تجنّبي تناول الحمضيات التي تزيد الشعور بالعطش، والعصائر الغنية بالسكر التي تؤدي للشعور بالجوع. إضغطي على هذا الرابط لاكتشاف الأطعمة التي تخفف من شعور العطش.

2) البهارات
تجنّبي المأكولات الغنية بالبهارات التي تشعرك بالعطش. تجنّبي أيضًا الشطة والصلصات الحارة التي قد تسبب بانزعاج في المعدة وتزيد العطش كثيرًا.

3) المشروبات
تفادي تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي، فهذا المكون يسحب الماء من الجسم ما يزيد شعور العطش خلال النهار. استبدليها باليانسون والزهورات والزنجبيل. تفادي أيضًا المشروبات الغازية التي تساهم في هضم الأكل بسرعة فتشعرين بالجوع باكرًا.

التعليقات