أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هذه الأطعمة تخلصك من تجاعيد الوجه وتعيد الشباب له!

اطعمة لعلاج تجاعيد الوجه

يلعب الغذاء دورًا أساسيًا في المحافظة على صحة البشرة. بعض الأطعمة تسبب التجاعيد والشيخوخة المبكرة مثل الوجبات السريعة والسكر، لكن نجد في المقابل مجموعة من الأطعمة التي تحارب التجاعيد وتعيد الشباب إلى البشرة. تعرفي على هذه الأطعمة مع أطيب طبخة وتناوليها يوميًا لتحصلي على أفضل النتائج.

1- الطماطم

الطماطم غنية بالفيتامين C الذي يساعد على إفراز الكولاجين الأساسي لبشرة صحية. تحتوي أيضًا على الليكوبين وهي مادة تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية عند التعرض للشمس وتنشّط الدورة الدموية. تظهر النتائج بعد تناول الطماطم بانتظام لمدة 6 أسابيع.

2- الفراولة

تحتوي الفراولة على الفلافونويد والبوليفينول والفيتامينات والبروبيوتيك وكمية كبيرة من المواد المضادة للاكسدة. تعمل كل هذه العناصر على تنظيف الجسم من السموم ما يعيد النضارة للبشرة. إليك طريقة عمل زبادي بالفراولة.

3- الشاي الأخضر

للمحافظة على بشرة شابة وإصلاح الأضرار والشوائب، يجب أن تتجدد الخلايا بانتظام. نجد في الشاي الأخضر نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تغذّي خلايا البشرة فتتجدد وتسترجع نعومتها.

4- الزبادي

تحتاج البشرة إلى البروبيوتيك وهي نوع من البكتيريا الممتازة للجسم وخاصةً الجهاز الهضمي. تقضي البروبيوتيك على السموم في الجهاز الهضمي التي تضر البشرة. نجد البروبيوتيك في الزبادي فتناولي كاسة يوميًا.

5- المكسرات

استبدلي النقرشات الدسمة بحفنة يدٍ من المكسرات النيئة. تمد المكسرات الجسم بكمية ممتازة من دهون الأوميغا 3 التي تعيد الليونة إلى البشرة وتخفي التجاعيد.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: جدول الأطعمة المناسبة لتطويل الشعر والرموش!

التعليقات

إختبار الشخصية

أجيبي على هذه الأسئلة وسنكشف شخصية زوجك!