إشعار

Sign Up

4 أطعمة إياك أن تشتريها بكميات كبيرة، والسبب!

اطعمة لا تشتريها بكميات كبيرة

نجد دائمًا في السوبرماركت عروضات على جميع أنواع المأكولات، ما يدفعنا إلى شرائها بكميات أكبر من تلك التي نحتاج إليها ظنًا أننا نوفر المال. لكن هناك بعض الأطعمة التي يجب أن تتفادي شرائها بكميات كبيرة، وذلك لأنّها تفقد نكهتها أو تفسد بعد وقتٍ قصيرٍ. تعرفي مع أطيب طبخة على هذه الأطعمة حتى لا تهدري الطعام أو المال!

1- المسكرات

تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الزيوت الطبيعية. لكن هذه الزيوت تفسد بسرعة وتصبح نكهة المكسرات مرّة جدًا وتفقد قيمتها الغذائية. إشتري كمية كبيرة فقط إذا كنت متأكدة أنك تستخدمينها خلال فترة زمنية قصيرة.

2- الدقيق

يجذب الدقيق الرطوبة ويمتصها من الجو، ما يفسده بسرعة فلا يعد صالحًا لأي استخدام. إذا كان لديك كمية كبيرة من الدقيق في البيت، احفظي الفائض في الفريزر لإطالة مدة صلاحيته. إليك أيضًا طريقة تخزين الدقيق لحمايته من السوس.

3- البهارات

لا تنتهي صلاحية البهارات قبل سنواتٍ طويلة، لكن نكهتها تختفي بعد بضع أشهرٍ من إنتاجها وخاصةً إذا كانت مطحونة. إشتري كمية كافية لبضع أسابيعٍ فقط حتى تعطي أطباقك نكهة مميزة.

4- الخضار والفاكهة

نلاحظ غالبًا في السوبرماركت وجود تخفيضات مهمة في سعر بعض أنواع الخضار والفاكهة. نشتري بالتالي كمية إضافية منها تتخطى تلك التي نحتاج إليها فعلاً. لكن الخضار والفاكهة لا تدوم طويلاً حتى في الثلاجة وينتهي أمرها في سلة القمامة. إشتري فقط الخضار والفاكهة التي يمكنك تفريزها والتي تستخدمينها غالبًا حتى لا تأخذ مساحة كبيرة في الفريزر.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هكذا تشترين كل أغراض المطبخ من السوبرماركت بأقل من 30 دقيقة!

التعليقات

إختبار الشخصية

أجيبي على هذه الأسئلة وسنكشف شخصية زوجك!