4 أطعمة تزيد الخصوبة عند المرأة

لا شكّ أنّ من أجمل مراحل حياة المرأة هي عندما تصبح أمًا! وإذا كنت تحاولين أو تفكرين بإنجاب ولدًا، هناك مجموعة من الأطعمة التي تزيد الخصوبة عندك لزيادة فرص حملك، وأكّد العلم على أهمية تناول هذه الأطعمة قبل محاولة الإنجاب. تحتوي هذه المأكولات على العناصر الغذائية الأساسية لتقوية الخصوبة عند المرأة، لذلك أكثري من تناولها قبل بضعة أشهر من محاولة الإنجاب.

ias

الحبوب

أشارت دراسة أقامتها جامعة هارفرد أنّ البروتينات الحيوانية تخفّف من خصوبة المرأة. لذلك، استبدلي اللحوم الحمراء والدواجن بالحبوب الغنية بالبروتين مثل الحمص والفاصوليا والعدس.

السلمون والأفوكادو

تحتوي هذه المأكولات على نسبةٍ عالية من دهون الأوميغا 3. تساعد هذه الدهون على تنظيم الهرمونات الخاصة بالحمل وتزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية. اختاري سمكة السلمون لأنها تحتوي على نسبة أقل من الزئبق مقارنةً بالأسماك الدهنية الأخرى.

بذور اليقطين

الحديد مهمٌ جدًا للخصوبة، ولكن ليس أي نوع حديدٍ. تتميز بذور اليقطين باحتوائها على نسبةٍ مهمة جدًا من الحديد المناسب لزيادة الخصوبة، كما أنّه بديلٌ ممتازٌ للحوم الحمراء. تناولي البذور من دون ملح أو حضّريها في البيت بسهولة.

الخضار الورقية

الخضار الورقية غنية بحمض الفوليك، وهو نوعٌ من الفيتامين ب أظهرت الدراسات أنّه يحسن الإباضة. ومن الأفضل أن تتناولي مع زوجك هذه الخضار، فهي تزيد من نشاط وقوة الحيوانات المنوية. بالتالي، تزيد فرص الحمل ويتراجع أيضًا خطر الإجهاض أو ظهور مشاكل وراثية عند الجنين. إليك طريقة عمل سلطة الجرجير.


مواضيع ذات صلة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية