5 وصفات لتحسين المزاج خلال رمضان!

يلعب الأكل دورًا مهمًا في تحديد مزاجنا خلال النهار. وفي شهر رمضان المبارك، قد يؤثّر الإمتناع عن الطعام خلال النهار على مزاجك إن كنت تشعرين بالجوع أو العطش. لذلك، إليك 5 وصفات مأكولاتٍ تحسّن المزاج وتزيد شعور السعادة.

ias

1) عجة البيض بالخضار
البيض غنيّ بالبروتين والحديد ويخفف من الشعور بالجوع خلال وقت الصوم. يحتوي أيضًا على نسبةٍ عالية من الفيتامين B الذي يزوّد الجسم بالطاقة والحيويّة، ما يحسّن المزاج. حضّري عجّة البيض للسحور كي تستفيدي من مزاجك الجيد خلال النهار.

2) الموز
الموز غنيّ بالبوتاسيوم وفيتامين B6 والنشويات الصحيّة. تساعد هذه النشويات الجسم على فرز السيروتونين، أي هورمون السعادة. حضّري حلى كاسات الموز الشهية لتزين سفرة الإفطار.

3) شوربة العدس
يتغيّر المزاج ويسوء عندما تتغيّر مستويات السكر فجأةً بالجسم. يساعد العدس والبقوليات الأخرى مثل حبوب الفاصوليا على تثبيت مستوى السكر في الدم، ما يحافظ على مزاجٍ جيّد. حضّري شوربة العدس للشعور بالسعادة وتجنب الركود.

4) السلمون المشوي
ينصح الأطباء بتناول السلمون للحفاظ على سلامة العقل وتحسين المزاج. يحتوي السلمون على نسبةٍ عالية من الفيتامين B12 الذي يحارب الكآبة ويساعد الجسم على فرز هرمونات السعادة. إليك وصفة السلمون المشوي السهلة والشهية.

5) الفراولة
الفراولة غنية بالفيتامينات والعناصر المغذية مثل الفيتامينات A و C والمنغنيز. وهذه العناصر تحافظ على صحة الدماغ ,وتساعد على الوقاية من الكآبة والتوتر النفسي. إليك وصفة تشيز كيك الفراولة لتحسين مزاج كل أفراد العائلة!


مواضيع ذات صلة

طرق تحضير مبتكرة لفضلات الدجاج

ألذ الوصفات لسحور سهل وسريع تشعركم بالشبع لفترة طويلة

أفضل جبنة بارميزان لتحضير أشهى الوصفات للإفطار

أفضل وجبات السحور الغنيّة بالطاقة في رمضان

أضرار دبس التمر لا يمكن الإستهانة بها!

أجمل سفرة رمضان للضيوف كلّ الفخامة بالصور

هل أضرار الشمندر لمرضى السكري تتخطى فوائده؟

أسرع 5 وصفات حلويات تحضّرونها من التمر

كيفية قياس السكر الطبيعي للصائم في شهر رمضان

أكلات رمضانية سعودية تنفرد بها المملكة في الشهر الفضيل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية