نعم الزنجبيل مفيد لكنه سيؤذيك اذا كنت من بين هذه الشريحة من الناس!

قد لا تغيب عن بال أحد فوائد الزنجبيل المتعددة والتي تطرقنا اليها في مقالات عدة، بدءًا من محاربته للإمساك وتطهيره للأمعاء، مرورًا بعلاجه نزلات البرد والغثيان والتقيؤ ووصولًا الى النقطة الأبرز والتي تهم كل امرأة عربية وهي دوره الفعال في خسارة الوزن.

ias

فالزنجبيل يحتلّ رأس قائمة المواد الحارقة للدهون، فبحسب ما يعرف أنّ تناولك لهذا الأخير بصفة دائمة يساعدك في الحفاظ على رشاقتك لأنه يحرق الدهون التي تتناولينها ويساعد في التخفيف من الدهون الموجودة في الجسم. لكن من هي الشريحة من الناس التي لا ينصحها الخبراء بتناول الزنجبيل؟

اضرار الزنجبيل لزارعي الكلى

بحسب خبيرة التغذية، للزنجبيل خصائص مهمة مضادة للإلتهاب، وبالتالي فهو يخفف الأوجاع التي قد يعانيها المصابون بأمراض الكلى لكنّ الأمر لا ينطبق البتة على من خضعوا لعملية زرع الكلى فالأدوية التي يتناولونها قد تتفاعل بطريقة سلبية مع الزنجبيل والتي قد تؤدي بهم الى بعض المضاعفات التي هم بغنى عنها.

اذًا الزنجبيل مفيد لكل الناس لفعاليته الكبيرة في علاج أوجاع المفاصل بشكل خاص باستثناء من خضع لعملية زرع كلى في وقت سابق. وما يجب أن تعرفه النساء أن الزنجبيل لا يحرق الدهون كما يشاع انما يساهم في تخفيف احتقان الماء في الجسم وبالتالي يساعد على خسارة الوزن الى جانب الحمية الغذائية.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

إشتركي بنشرتنا الإخبارية