إشعار

Sign Up

إياك أن تضعي شرائح ليمون حامض في الماء بعد اليوم لهذا السبب!

اضرار اضافة شرائح الليمون الحامض الى الماء

انتشرت عادة وضع شرائح من الليمون الحامض في الماء وشربه لإضافة نكهة منعشة للماء ولتنشيط الجهاز الهضمي. لكن هذه العادة مضرة جدًا كما أثبتت آخر الدراسات وإليك الأسباب.

بحسب دراسات وأبحاث أجرتها جامعة كليمسون الأمريكية، إنّ قشور الليمون الحامض الرطبة هي المكان المثالي لتكاثر البكتيريا. وتنتقل هذه البكتيريا إلى الفم ما يسبب رائحة أنفاس كريهة على الرغم من أنّ عصير الليمون الحامض يُعالج هذه المشكلة عادةً. إليك طريقة التخلص من رائحة الفم الكريهة!

من جهة أخرى، أكّد العلماء على خطورة إضافة شرائح الليمون الحامض إلى الماء أو مشروبات أخرى إذا كنت في المطعم. أجرت مجلة الصحة البيئية اختبارات على شرائح ليمون حامض من 21 مطعمٍ. وجدت أنّ 70% من هذه الشرائح تحتوي على البكتيريا، وتخطت أنواع البكتيريا الـ25 نوع. ومعظم هذه الأنواع تؤدي إلى أمراض خطيرة وتسبب مشاكل صحية أنت بغنى عنها. وقد تعرضين نفسك لالتقاط هذه البكتيريا في حال لم تغسلي حبات الليمون الحامض جيدًا في البيت قبل استخدامها.

طريقة تعقيم الليمون الحامض

  • ضعي في وعاءٍ كبيرٍ 3 مقادير من الماء مقابل مقدار واحد من الخل الأبيض.
  • ضعي حبات الليون الحامض في المزيج لمدة 5 دقائق وافركيها جيدًا بيدك.
  • يساعد الخل على التخلص من 98% من الجراثيم الموجودة على الليمون الحامض ما يحميك من خطر الإصابة بأمراض أنت بغنى عنها.
  • يمكنك أيضًا أن تصنعي مزيج يتألف من ملعقة واحدة من عصير الليمون الحامض و ملعقتين من البايكنغ صودا وكوب من الماء. انقعي الليمون الحامض فيه لحوالي 20 دقيقة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة طريقة تعقيم الفاكهة من المبيدات.

التعليقات

إختبار الشخصية

أجيبي على هذه الأسئلة وسنكشف شخصية زوجك!