4 منتجات ألبان وأجبان لا يتناولها إلا العرب!

يُصنّع من الحليب عدد كبير من المنتجات الشهية في كل البلدان العالم، وتتشابه معظم هذه الأطعمة التي يتم استيرادها وتصديرها بين جميع الأسواق. لكن هناك بعض المنتجات المشتقة من الحليب معروفة فقط في العالم العربي، ونأسف على البلدان الغربية إذ إنّهم يفوّتون عليهم مأكولات مميزة. تعرفي مع أطيب طبخة على هذه الأطعمة.

ias

1- الشنكليش 

الشنكليش نوع جبنٍ معتّق يُصنّع من حليب البقر أو الماعز وله رائحة قوية ومميزة. يشبه الشنكليش الكرات ويتم تغليفه بالزعتر أو الفلفل الأحمر. يُخلط مع البصل والطماطم والفليفلة ويُقدم خاصةً على السفرات اللبنانية والسورية والفلسطينية. تعرّفي عليه أكثر مع هذه الوصفة الشهية!

2- الكشك

يُمزج الزبادي مع البرغل ويُترك في الشمس حتى يجف تمامًا. من بعدها، يُطحن حتى يتحوّل إلى بودرة وهكذا يُصنّع الكشك. يُستخدم الكشك لتحضير شوربة مع البصل والثوم واللحم المفروم، أو لصنع المناقيش والمعجنات.

3- العيران 

يُحضّر العيران عن طريق خفق الزبادي على قوة قصوى إلى أن يصبح سائلاً مثل الحليب. يُضاف إليه القليل من الملح للنكهة ويُباع معلّبًا في زجاجات. تجدين العيران أيضًا في تركيا حيث له شعبية كبيرة. وفي لبنان، هو المرافق الدائم للمناقيش!

4- المهلبية

المهلبية نوع من الحلى، يتم غلي الحليب مع ماء الزهر والنشاء والسكر إلى أن يصبح كثيفًا. تشتهر المهلبية في سوريا ولبنان خاصةً، وهي من أسهل الحلويات العربية تحضيرًا. إليك وصفة المهلبية الأصلية!


مواضيع ذات صلة

سيبقى الموز طازجًا لمدة 26 يومًا بفضل هذه النصيحة الرائعة

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

فوائد وأضرار جوز الهند المجفف: اكتشفوا لماذا عليكم أكل دهون الفاكهة وما هي الكمية المناسبة

لماذا يجب نقع المانجو قبل الأكل؟

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

هل للبهارات مدة صلاحية ومتى نرميها؟

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

أشهر الأطباق الايطالية بأسرارها وطرق تحضيرها

وجبات رئيسية من دول عربية تتقن فن الطهي

أفضل الأطعمة المضادة للالتهابات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية