أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

شكل جسمك والأطعمة التي تزيد من وزنك

اشكال الجسم والاطعمة التي تزيد الوزن

تختلف أجسام النساء عن بعضها وتنقسم إلى أربع فئاتٍ كبرى: الساعة الرملية والإجاصة والتفاحة والمستقيمة. ولكل جسمٍ نظام غذائي خاص به إذ إنّ الدهون تتوزع بطرقٍ مختلفة بين شكلٍ وآخر. تعرفي مع أطيب طبخة على الأطعمة التي تزيد من وزن كل نوع جسمٍ حتى تتفاديها وتحافظي على رشاقتك.

1- شكل الساعةالرملية

تتجمع الدهون في كل أعضاء الجسم وخاصةً في اليدين والوجه والأرجل، وتظهر بشكلٍ أقل حول منطقة البطن. لتحافظي على جسمٍ رشيقٍ، تفادي تناول المأكولات الغنية بالدهون المشبعة وخاصةً الأطعمة المقلية وابتعدي عن النشويات المصنعة مثل الخبز والباستا والسكر.

2- الشكل المستقيم

تتوزع الدهون بشكلٍ متساوٍ بين كل الأعضاء عند هذا النوع من الجسم. تفادي تناول الوجبات السريعة والمعلبات والأرز الأبيض والبطاطس المقلية والمشروبات الغنية بالسكر، فنوع جسمك يكسب الوزن بسرعة.

3- شكل الإجاصة

يعاني هذا النوع من الجسم من الدهون التي تتجمع معظمها في القسم السفلي من الجسم، وخاصةً في الأوراك والأفخاذ. وتكون الدهون في هذه المناطق عنيدة ولا تذوب بسهولة. تفادي تناول اللحوم الحمراء التي تحتوي على الدهون ومشتقات الألبان والأجبان والأطعمة الغنية بالملح.

شكل التفاحة

مثل شكل الفاكهة، تتجمع الدهون في وسط الجسم أي عند منطقة البطن خاصةً. وهذه الدهون مضرة للجسم وخاصةً لصحة القلب، لذلك من المهم جدًا التخلص منها فور تراكمها. تفادي تناول النشويات وخاصة: الخبز والبطاطس والمكرونة وعصائر الفاكهة ورقائق الذرة المحلاة والحلويات.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هذه هي الطريقة المثالية لخسارة الوزن بحسب شكل جسمك!

التعليقات