استخدامات جديدة لنشاء الذرة بعيدًا عن الطبخ!

تكاد لا تخلو مطابخنا من نشاء الذرة، فهو أساسي للحصول على صوص أو شوربة كثيفة وشهية. لكن لا تنحصر استخدامات نشاء الذرة في المطبخ، بل يمكنك الإستفادة منه في أمورٍ عدّة حول المنزل. إليك أبرز هذه الإستخدامات.

ias

  • معالجة آلام الحروق: ضعي في وعاءٍ 3 ملاعق كبيرة من نشاء الذرة وأضيفي إليه الماء البارد حتى تحصلي على عجينةٍ سميكة. استخدمي القطن لدهن المزيج على بشرتك واتركيه حتى يجف، ثم اغسليه بالماء الدافئ. يمكنك استخدام هذه الخلطة لعلاج حروق الشمس أو تلك التي تنتج عن حوادث المطبخ البسيطة.
  • إزالة بقع الدهون: انثري نشاء الذرة على بقع الدهون سواء كانت على الثياب أو ملتصقة على أسطح المطبخ المختلفة. اتركيه لحوالي ساعةٍ ثم اعتمدي تقنية التنظيف المعتادة. إليك طريقة تنظيف خزائن المطبخ من الدهون.
  • لعبة لأولادك: ضعي نشاء الذرة والماء في قدرٍ على النار واتركي المزيج حتى يغلي ويسمك. أضيفي ملونات الطعام إلى الخلطة فتحصلين على معجون تلوين للأولاد يمكنهم استخدامه لتلوين الأوراق والرسم بأصابعهم من دون أن تقلقي من المواد الكيميائية.
  • معالجة لدغات الحشرات: إصنعي معجونًا من نشاء الذرة والماء وضعيه على اللدغة فتتخلصين من الإحمرار والحكة.
  • التخلص من الروائح الكريهة: ضعي وعاءً صغيرًا من نشاء الذرة في الثلاجة، أو انثري القليل منه في الحذاء. يمتص نشاء الذرة الروائح الكريهة وتتخلصين منها نهائيًا.
  • تلميع الأواني الفضية: كما رأينا سابقًا، حضّري معجونًا من النشاء وافركي الأواني الفضية قبل غسلها. إليك أيضًا أسهل الطرق لتلميع الفضة في البيت.

اكتشفي مع أطيب طبخة 5 استخدامات غريبة ومفيدة لماء المخلل!


مواضيع ذات صلة

معلومة مهمة.. علاقة مطحون بزر التمر في معالجة الأكزيما

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

انواع المربى أشهر الوصفات

مرض العصر: جيمي محمد يكشف نصيحته بالنجاح في تقليل استهلاك السكر

أضرار حليب جوز الهند على الجهاز الهضمي وتسببه بزيادة الوزن

العنب الأحمر والأخضر: فوائد مهمة في تحسين ضغط الدم ومكافحة الأورام

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

خبر سار.. القهوة قد تقي من تكرار مرض خطير!

توت مُعلب للتشيز كيك لذيذ ومتوفر في الأسواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية