إشعار

Sign Up

إستخدامات غريبة ومفيدة للفلفل الأسود غير الطبخ

استخدامات الفلفل الأسود

نستخدم عادةً الفلفل الأسود لإعطاء الأطباق نكهة مميزة، لكن هل فكرت يومًا الإستفادة منه في أعمالٍ أخرى حول المنزل؟ تعرفي مع أطيب طبخة على أبرز استخدامات الفلفل الأسود غير الطبخ، لن تتخلي عنها بعد اليوم!

1- المحافظة على ألوان الثياب

أضيفي ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود على قطعة ثيابٍ قبل غسلها. يمنع الفلفل ذوبان الصبغ الموجودة في الثياب فتبقى ملابسك أنيقة وجميلة.

2- الإقلاع عن التدخين

إذا كنت تعانين من هذه العادة السيئة، تنشقي رائحة الفلفل الأسود حتى تتخلصي منها. أقيمت دراسة على عدد من المدخنين الذين يريدون التخلي عن هذه العادة. تنشّق المتطوعون رائحة الفلفل الأسود كلما رغبوا بالتدخين، ولاحظوا على الفور أنّ هذه الرغبة اختفت.

3- التخلص من ألم الأسنان

امزجي القليل من الفلفل الأسود مع الماء الساخن وافركي الخليط على السن الذي يؤلمك. يمكنك أيضًا أن تغسلي فمك بهذا المزيج للتخلص من حساسية الأسنان.

4- إبعاد النمل عن المطبخ

لست بحاجةٍ لاستخدام المواد الكيميائية بعد اليوم حتى تبعدي النمل عن مطبخك. ابحثي عن الثقوب التي يخرج منها النمل وضعي كمية كافية من الفلفل الأسود عليها وسوف يموت كل النمل. إليك المزيد من الطرق للتخلص من حشرات المطبخ.

5- معالجة عوارض الزكام

اخلطي ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود مع ملعقة من العسل الطبيعي واشربي المزيج مع أو بدون ماءٍ. سوف يحرق الفلفل حلقك قليلًا لكنك ستتخلصين من السعال وانسداد الجيوب الأنفية.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: استخدامات جديدة لنشاء الذرة بعيدًا عن الطبخ!

التعليقات