إشعار

Sign Up

4 استخدامات للخل الاحمر

هل تعلمين أنّ للخلّ على أنواعه استخدامات ومنافع في المطبخ والطبخ. اكتشفي معنا اليوم 4 استخدامات جديدة من موقع اطيب طبخة في هذا المقال والفيديو المرفق.

استخدامات الخل الاحمر

الإستخدام الأول:

لنقع الفواكه والخضار: في وعاء من الماء، ضعي كوب من الخلّ الأحمر. ضعي أنواع الخضار أو الفاكهة التي تريدين غسلها وتعقيمها. أتركيها منقوعة لبعض الوقت وبهذه الطريقة ستبقى الخضراوات والفاكهة طازجة لأطول وقت ممكن. إستخدميها الآن لتحضير سلطة إجاص وجوز ولا أشهى.

الإستخدام الثاني:

إذا كنت تريدين سلق البطاطس ولا تملكين الوقت الكافي، ننصحك بتجرية هذا الحلّ! في قدر من الماء، ضعي بطاطس مقطعة مع ملعقة صغيرة من الخلّ. هذا الأخير سيسّرع عملية غليان الماء ونضوج البطاطس بوقت أسرع. بعد سلق البطاطس، حضّري الآن البوريه.

الإستخدام الثالث:

لتنظيف الفضيات: في وعاء، ضعي ملعقة كبيرة من الملح مع ملعقة كبيرة من الدقيق وكمية كافية من الخلّ، أخلطي المكونات للحصول على معجون متماسك. إمسحي الأواني الفضيّة بالمعجون من الداخل والخارج ثمّ اغسليه بالماء الساخن لتلمع من جديد. إليك أيضاً هذه الحيل السريعة للحصول على أوانٍ فضية نظيفة ولماعة.

الإستخدام الرابع:

لتنظيف وتعقيم الميكرويف: في وعاء مقاوم للحرارة، ضعي ربع كوب من الخلّ مع كوب من الماء. أدخلي الوعاء إلى الميكرويف لـ5 دقائق. غمّسي إسفنجة في الخليط ونظّفي الميكرويف من الداخل والخارج. إليك المزيد من الطرق الفعّالة لتنظيف الميكرويف.

هل تعرفين استخدامات أخرى للخلّ الأحمر، شاركينا بها وجربي ما قدّمناه لك فرأيك يهمنا، سجّليه في خانة التعليقات.

التعليقات