أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

5 أخطاء شائعة متوارثة في الطبخ عليك تفاديها بعد اليوم!

اخطاء طبخ متوارثة

اكتسبت معظم ربات المنزل مهارات الطبخ من الوالدات والجدات أطال الله أعمارهن، واكتسبن معلوماتٍ قيّمة نادرًا ما يشاركها الطهاة أو نجدها في الكتب. لكن هناك بعض المعتقدات والأخطاء الشائعة التي انتقلت من جيلٍ إلى آخر، تؤثّر على نوعية الأطباق من دون أن نتنبّه للأمر. إليك من أطيب طبخة أبرز هذه الأخطاء وكيف تتفادينها.

1 سلق المكرونة بالماء المغلي

لتحضير المكرونة، تعلمنا أنه يجب انتظار الماء حتى يغلي قبل إضافتها إلى القدر. لكنّ الطريقة الصحيحة تقتضي بإضافة المكرونة عندما يكون الماء على وشك الغليان وترك القدر على نارٍ هادئة بعدها. إليك ايضًا أبرز أخطاء سلق المكرونة على هذا الرابط.

2 تتبيل اللحوم يجعلها طرية

تتبيل اللحوم خطوة أساسية لإعطائها نكهةً شهية، لكنه لا يؤثر أبدًا على طراوتها. فاللحمة تمتص كمية بسيطة جدًا من عصائر التتبيلة، لا تكفي لجعلها طرية من الداخل. إليك طريقة سهلة للحصول على شرائح ستيك طرية على هذا الرابط.

3 وضع الأرز في علبة الملح

من أكثر المعتقدات الخاطئة المنتشرة حول العالم هي وضع حبات أرزٍ في علبة الملح لمنع تحجّره. في الحقيقة، إنّ الأرز الجاف لا يمتص الرطوبة نهائيًا، وليس هناك فائدة من إضافته إلى علبة الملح.

4 خلط مكونات الكيك لوقتٍ طويلٍ

تستدعي الكثير من وصفات الكيك خلط المكونات بواسطة خفاقةٍ كهربائية على سرعةٍ عالية حتى تمتزج المقادير جيدًا. ولكن للحصول على أشهى النتائج، عليك التوقف عن المزج فور اختلاط الدقيق مع باقي المكونات حتى لا يصبح قوام الكيك سائلًا.

التعليقات