5 أخطاء شائعة تمنعك من خسارة الوزن

خسارة الوزن تتطلب وقت والتزام ولكن تأتي بنتائج مذهلة قد تغيّر حياتك. في بعض الأحيان نلاحظ أننا نخس روزناً أقل مما نريد بسبب أخطاء شائعة لا نلاحظ أننا نرتكبها. إليك أبرزها لتفاديها.

ias

1- عدم تناول الفطور
من المهم جدا بدء يومنا بوجبة صحية وكاملة وأثبتت الأبحاث أن تناول الفطور الصحي يساعد الجسم على حرق الدهون بشكل أسرع ونشعر بجوع أقل خلال يومنا فنبتعد عن المأكولات غير الصحية. إليك وصفات فطور صحية وسريعة على هذا الرابط.

2- عدم التنبه للمشروبات
تحتوي بعض المشروبات على سعرات حرارية عالية قد لا نتنبّه إليها كالعصير أو القهوة المحلاة، فنتناول سعرات حرارية أكثر من ما يجب. مثلا، يحتوي كوب من عصير الليمون على حوالي 150 سعرة حرارية ويحتوي كوب موكا كبير على 400 سعرة حرارية.  3- تناول كمية مفرطة من الأكل الصحي
اختيار الأكل الصحي لايعني إمكانية تناول كمية غير محدودة منه. استبدال الأرز الأبيض بالكينوا، تناول المكسرات بدلا من رقائق البطاطا واستخدام زيت الزيتون بدلا من الزبدة – هذه كلها تغييرات صحية ولكنها ليست بدائل منخفضة السعرات الحرارية.

4- تناول كميات قليلة جدا من الطعام
الحمية المنخفضة جدا في السعرات الحرارية لا تقدم كل العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم. لا ينصح الأطباء بتناول أقل من 1200 سعرة حرارية يوميا وإلا لن يستطيع الجسم حرق السعرات الحرارية بشكل جيّد وسيكدّس الدهون.

5- عدم ممارسة التمارين الرياضية
التمارين الرياضية تحرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية وتساعد الجسم على حرق الدهون بشكل أسرع، خصوصا عند منطقة البطن. حاولي أن تمارسي تمرين رياضي تحبينه لمدة نصف ساعة ولثلاثة أيام في الأسبوع على الأقل.


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية