أطبخي هذه المكونات المجمدة!

هل اضطررت لتحضير سفرة عزومة عشاء مفاجئة؟ لا تترددي في تحضير الأطباق التي ترغبين بتقدمينها للضيوف، أطيب طبخة اليوم سيعرفك على 5 مكونات يمكنك استغلالها في الطبخ، حتى ولو كانت مفرزة.

ias

1- الخضار والفاكهة:

أنا من السيدات اللواتي يفضلن دائماً تفريز الخضار في البيت، لأسهل على نفسي تحضير اي طبق خلال النهار. إستعملي الخضار المثلجة مباشرة من الفريزر لتحضير السوتيه او الشوربة. كذلك بالنسبة للفاكهة لتحضير أي نوع من الصلصة.

2- الدجاج:

يمكنك إستعمال الدجاج المفرز مباشرة في تحضير أكلاتك، فقط في حال كان مقطعاً الى شرائح أو مكعبات صغيرة. سخّني الزيت أو الماء ثم اقلي أو اسلقي قطع الدجاج لإعداد أطباق مميزة على السفرة، مثل الباستا بالكريمة.

3- السمك:

يعتبر السمك من أكثر المكونات صلاحية لطبخه وهو مفرز! حضري ألذ الأطباق الغنية بالسمك، كالمشوي أو السمكة الحرة بالفرن ثم قدميها لعائلتك بطعم غني تماماً كالطازج.

4- اللحم:

خصوصاً الستيك منه. أزيلي اللحم من الفريز ثم استعمليه لتحضير ألذ الأطباق، مثل اليخنة، ستيك اللحم… يمكنك حتى إستعمال اللحم المفروم المثلج مباشرة بعد إخراجه من الثلاجة، فقط احرصي على قليه بسرعة قبل ذوبانه!

5- الباستا: هل يطلب أفراد عائلتك الباستا دائماً؟ أخرجي الباستا في حال كانت مفرزة من الفريزر ثم اسلقيها بالطريقة المعتادة مع منحها دقائق إضافية عن الباستا العادية. طبقي ذات الطريقة على الباستا رافيولي!


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية