هل تغسلين الباستا بعد سلقها؟ إليك الأطباق التي تحتاج إلى ذلك والعكس!

تختلف الآراء حول ضرورة غسل المكرونة بعد سلقها للتخلص من النشويات عنها. لكن في الحقيقة، يعتمد غسل المكرونة على الطبق الذي تحضرينه. بعض الأطباق تحتاج إلى هذه النشويات وبعضها يُفضّل أن تحضّر من دونها. إليك من أطيب طبخة متى يجب أن تغسلي الباستا ومتى يجب أن تمتنعي كليًا عن ذلك.

ias

إغسلي الباستا عند تحضير: 

  • السلطات: تُقدم معظم السلطات التي تحتوي على المكرونة باردة، لذلك اغسليها بالماء البارد بعد سلقها. من جهة أخرى، يوقّف الماء البارد عملية الطهي فلا تحصلين على مكرونة معجّنة.
  • الاطباق الآسيوية: يتم قلي المكرونة بعد سلقها عند تحضير الأطباق الآسيوية مثل الدجاج الصيني بالصويا والخضار، لكن النشوات تلصق المكرونة ببعضها عند تعرضها للحرارة المرتفعة. لذلك، إغسلي المكرونة جيدًا بعد السلق بالماء البارد حتى لا يفسد شكل الطبق. لا تقلقي عندما تبرد المكرونة لأنها ستعود وتسخن عند قليها مع باقي المكونات.

لا تغسلي الباستا عند تحضير: 

المكرونة بالصلصة: عند تحضير طبق المكرونة بالصلصات على أنواعها، من المهم جدًا الامتناع عن غسل المكرونة بعد السلق. تعطي النشويات هذا الطبق نكهة شهية تميزها عن باقي الأطباق. تساعد أيضًا النشويات على تكثيف الصلصة والتصاقها بالمكرونة فتشربها. بعد سلق المكرونة، صفّيها فقط وأضيفي إليها الصلصة مباشرةً. يمكنك أيضًا أن تستخدمي القليل من ماء السلق عند تحضير الباستا كما ينصح الطهاة الإيطاليين.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 6 معتقدات خاطئة لسلق الباستا!


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية