هل الشاورما تسبب السمنة ؟ إليك الجواب!

ما هو الرابط المشترك بين كل البلدان العربية؟ حبّهم للشاورما! من منا تستطيع أن تقاوم طبق أو سندويشة شاورما مع كل الخضار والصلصة، لكن هل الشاورما تسبب زيادة الوزن؟ إليك الحقيقة من أطيب طبخة!

هناك سببين رئيسيين لزيادة الوزن: كمية الطعام التي تتناولينها والنوعية. تتألف الشاورما من الدجاج أو اللحم والخضار وصلصة. هذه المكونات صحية بشكلٍ عام لكن في بعض الأحيان تكون لحمة الشاورما غنية بالدهون. إذا كنت تتناولين الشاورما غالبًا، اختاري شاورما الدجاج حتى تحافظي على رشاقتك.

من جهة أخرى، الإفراط بتناول الخبز يسبب السمنة. يمكنك أن تطلبي طبق شاورما بدل سندويش حتى تخففي نسبة كبيرة من النشويات والسعرات الحرارية. أما الصلصة، فيمكن أن تكون صحية جدًا كما أنها يمكن أن تكون دسمة جدًا. يعتمد ذلك على خيارك الشخصي. يمكنك أن تتناولي الشاورما مع صلصة الطماطم أو مع المايونيز أو مع خلطة زبادي أو مع الثوم. أما بالنسبة للأطباق الجانبية، فهي تختلف حسب الذوق. يمكنك أن تتناولي الشاورما مع البطاطس المقلية أو مع سلطة.

النتيجة: 

البروتينات لا تسبب السمن شرط أن تكون منخفضة الدهون. إذا كنت تتناولين سندويش شاورما يوميًا مع صلصة دسمة وبطاطس مقلية، لا شكّ انّك سوف تكتسبين بعض الكيلوغرامات. لكن يمكنك أن تتناولي الشاورما يوميًا من دون أن تكسبي الوزن إذا قمت ببعض التعديلات. حضري الشاورما في البيت حتى تخففي من نسبة الدسم فيها. تناوليها بالطبق وليس بالخبز مع سلطة أو تبولة إلى جانبها. اختاري صلصة خفيفة مثل صلصة الطماطم. تذكري أنّ الإعتدال هو سر الرشاقة والصحة الجيدة!

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 5 نصائح لتحضري شاورما دجاج مثل المطاعم.


مواضيع ذات صلة

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية