5 نشويات لا تزيد الوزن يمكنك تناولها يوميًا!

النشويات هي السبب الرئيسي وراء زيادة الوزن إذ إنها تتحول إلى سكر في الجسم ويتم تخزينها على شكل دهونٍ. لكن لا تتشابه كل النشويات، فبعضها يساعد حتى في التخلص من الوزن الزائد! إليك من أطيب طبخة 5 أطعمة غنية بالنشويات يمكنك تناولها من دون الشعور بالذنب.

ias

1- الأرز 

الأرز هو الصديق الدائم لليخنات وعدد كبير من الأطباق العربية، وليس عليك أن تتخلي عنه حتى تحافظي على رشاقتك. استبدلي الأرز الأبيض بالأرز البني الغني بالألياف. وإذا كنت تفضلين تناول الأرز الأبيض، إليك طريقة طبخ الأرز بنصف السعرات الحرارية!

2- البطاطس 

البطاطس غنية بالنشويات لكنها من النوع المفيد للصحة. تحتوي أيضًا على نسبة مهمة من الحديد والفيتامين C والفيتامين B6 والمعادن. تناوليها مشوية مع القليل من زيت الزيتون أو الزبدة ونكّهيها بالأعشاب والبهارات.

3- الشوفان 

تعتقد الكثير من السيدات أنّ الشوفان لا نكهة له ولا يمكن استخدامه إلا مع الحليب. لكن يمكن استخدام الشوفان لتحضير عدد كبير من المأكولات ومنها شوربة الشوفان باللحم. يشعرك الشوفان بالشبع لساعاتٍ طويلة كما أنه يقضي على رغبة تناول المأكولات الدسمة.

4- الموز

الموز غني بالألياف الأساسية لعمل الجهاز الهضمي بشكلٍ طبيعي. هو أيضًا مصدر أساسي للبوتاسيوم والفيتامين B والأحماض الأمينية التي تساعدك على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة.

5- الخبز 

تناول الخبز الأبيض بكمياتٍ معتدلة لا يسبب زيادة الوزن. ولخيارات صحية أكثر، استبدليه بخبز الحبوب الكاملة الغني بالفوائد الغذائية.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 4 أطعمة دسمة يمكنك تناولها من دون زيادة الوزن.


مواضيع ذات صلة

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

قشر القهوة للتنحيف تجربتي ناجحة لإزالة الكرش وحرق الدهون

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

فوائد الليمون الأسود على الريق للإستشفاء تناولوه باعتدال

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

الحليب والقولون العصبي والعلاقة بينهما

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

هل الشمام يزيد الوزن؟ حقائق مدهشة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية