ضعي شريحة بصل في كل غرفة من المنزل لهذا السبب المفاجئ!

تزداد نسبة التلوث يومًا بعد يوم في الجو، ما يعرّصنا أكثر للبكتيريا والأمراض. وغالبًا ما ننسى أنّ الوقاية أساسية لتفادي الفيروسات والبكتيريا، وهناك عدة طرق طبيعية لحماية نفسك وعائلتك من دون اللجوء للأدوية المصنعة. ومن أهم هذه الطرق، لا بدّ أن نذكر دور البصل الأساسي في محاربة الجراثيم.

ias

يمتص البصل السموم والملوثات والبكتيريا وغيرها من الكائنات الضارة من الهواء التي تؤثر سلبًا على صحتك وتجعلك أكثر عرضة للأمراض. خذي حبة من البصل وقطعيها إلى شرائح ووضعيها في كوبٍ أو وعاءٍ. ضعي وعاءً في كل غرفةٍ من منزلك ما يساعد على تنقية الهواء ومنع الجراثيم والبكتيريا وغيرها من السموم الضارة من دخول جسمك. يمكنك أن ترمي البصل بعد يومٍ، وإياك أن تنسي وتتناولي الشرائح!

استُخدم البصل منذ آلاف السنين في الحضارات المصرية والصينية والرومانية لعلاج عددٍ كبيرٍ من الأمراض. يحتوي البصل على عناصر كبريتية تساعد على تنقية الدم والكبد خاصةً. يحتوي أيضا على الفيتامين ب والفيتامين سي والمعادن والعناصر المضادة للأكسدة المعروفة باسم كيرسيتين وهي مفيدة لصحة القلب. تناولي البصل يوميًا أنت وعائلتك من خلال إضافته للسلطات وأطباقك المفضلة. حضري مثلاً شوربة البصل الفرنسية مرة في الأسبوع عندما يقترب موسم الفيروسات والإنفلونزا.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: احرقي أوراق إكليل الجبل يوميًا في المنزل لهذه الـ4 أسباب المذهلة!


مواضيع ذات صلة

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

انواع المربى أشهر الوصفات

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية