حيلة لإنضاج الفاكهة الخضراء خلال يومٍ واحدٍ فقط!

عند شراء الفاكهة من المحلات، غالبًا ما تجدين أنّها لا تزال خضراء. تشترينها وتنتظرين أيامًا عدة حتى تصبح صالحة للأكل. وترغبين في بعض الأحيان بتحضير الحلويات فيها مثل كيكة الموز، لكنك لا تجدين الموز الناضج فتتخلين عن هذه الفكرة بسرعة. لست مضطرة للمرور بهذا الموقف كلما أردت شراء الفاكهة. إليك من أطيب طبخة طريقتين للحصول على الفاكهة الناضجة الصالحة للأكل بأقل من يومٍ مهما كانت خضراء!

ias

عندما تنضج الفاكهة، تطلق غازاتٍ مأكسِدة غير ضارةٍ. وتؤدي هذه الغازات إلى إنضاج الفاكهة الأخرى القريبة منها. يمكنك الإستفادة من هذه العملية لتسرعي نضوج الفاكهة الخضراء.

  • ضعي حصة فاكهة ناضجة مع الفاكهة الخضراء في كيسٍ واغلقيه بإحكامٍ. بعد نصف يومٍ، تفقدي الكيس وستجدين أنّ الفاكهة الخضراء تنضج. اتركيها ليومٍ كاملٍ حتى تحصلي على أفضل النتائج. أشارت الدراسات أنّ التفاح يطلق أعلى نسبة غازٍ مؤكسِد من بين كل الفاكهة، لذلك استخدميه مع الفاكهة الخضراء لتوفير الوقت.
  • الأرز غير المطبوخ يحصر الغازات داخله بإحكامٍ. ضعي حبة فاكهة داخل وعاء أرزٍ وغطيه بواسطة نايلون لاصق. بهذه الطريقة يحتبس الغاز داخل الوعاء وترتفع حرارته وتنضج الفاكهة خلال يومٍ واحدٍ. اعتمدي هذه الطريقة للمانغو خاصةً الذي يحتاج عادةً لأسبوعٍ على الأقل حتى ينضج.

إليك أيضًا أفضل الطرق لحفظ الفاكهة بعد تقطيعها حتى لا يتغيّر لونها ونكهتها.


مواضيع ذات صلة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية