جدول بالأطعمة التي تحرق دهون كل منطقة في جسمك!

تشكل مشكلة الدهون الزائدة في مختلف أنحاء الجسم هاجسًا تعيش تحت وطأته معظم النساء، فالرشاقة مطلب أساسي وحلم يراود كل امرأة على الإطلاق وبخاصة في عصرنا هذا.

ias

ولأنّ هذه الدهون الزائدة تتراكم لدى كل امرأة في مكان مختلف عن الأخرى، يجب أن تعلمي أنّ لكل منطقة من جسمك طريقة لتنحيفها سواء من خلال نظامك الغذائي أو من خلال التمارين الرياضة التي عليك ممارستها.

في هذا الجدول، سنعرض لك المأكولات المناسبة لحرق دهون كل منطقة من جسمك بشكل مفصّل.

جدول بالأطعمة التي تحرق دهون كل منطقة في جسمك

– فلحرق دهون البطن: والتي تتراكم حول منطقة الخصر أيضًا، ينصح خبراء التغذية بالإكثار من تناول البطيخ نظرًا لإحتوائه على كميات كبيرة من الماء وسعرات حرارية قليلة، فضلًا عن قدرته على حرق الدهون والأناناس، النعناع، شاي جذور الهندباء والشاي الأخضر والتي أثبتت فعاليتهم في حرق الدهون وبخاصة في هذه المنطقة من جسمك.

– الأرداف: ولحرق هذه الدهون عليك الإكثار من تناول المأكولات الغنية بالألياف كالخضار والفواكه والأسماك (3 مرات في الأسبوع على الأقل)، وصدور الدجاج لأنها غنية بالبروتين وتشعرك بالإمتلاء.

– الفخذين: و لتنحيف الفذخين عليك تناول المكسرات، البيض ولكن حذاري الإفراط في تناول هذا الأخير أي يجب ألاّ يزيد استهلاكك له لأكثر من وجبة في اليوم الواحد، زبدة الفول السوداني لأنها ستشعرك بالشبع لكن أيضًا لا يجب الإكثار منها والكريب فروت الذي أثبتت فعاليته في حرق دهون هذه المنطقة.
 – دهون الظهر: أما لحرق دهون هذه المنطقة فعليك الإكثار من شرب الشاي الأخضر والمأكولات الغنية بالألياف فضلًا عن ممارسة بعض التمارين الرياضية الخاصة بهذه المنطقة.

– الذقن المزدوج: تناولي الخضروات الورقية والبقوليات واللبن واحرصي على القيام ببعض التمارين الرياضية التي ستساعدك على حرق دهون هذه المنطقة بشكل أسهل.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية