عليك أن تجربي هذه المأكولات عند زيارة دبي!

أصبحت دبي اليوم مدينة عالمية تجذب عددًا كبير من السياح من كل أنحاء العالم وطوال السنة. بالإضافة إلى الأماكن السياحية والنشاطات المتعددة، تتميّز دبي بمأكولاتها اللذيذة. إليك أبرز الأطباق التي يجب أن تتذوقيها عند زيارتك لدبي.

ias

1) الهريس
الهريس طبق مكوّن من القمح المغلي المطحون والمخلوط باللحم. يحضّر هذا الطبق في الأعياد والمناسبات السعيدة كالأضحى وعيد الفطر مثلاً. تحتوي هذه الأكلة على نسبةٍ عالية من الألياف والبروتينات وينصح تناولها للسحور خلال شهر رمضان المبارك. جرّبي وصفتنا لتحضير طبق هريس اللحم!

2) الغوزي
لا تترددي بتناول طبق الغوزي عند زيارتك لدبي! يعتبر من الأطباق الفاخرة والأكثر شعبيّة في المطاعم. يتألّف الغوزي من لحم العجل الطري المشوي ويُقدّم مع الرز والخضروات والمكسرات.

3) المجبوس
المجبوس من أشهر الأكلات الخليجيّة. يُكبس الرز ويُطبخ بماء سلق اللحم ويُضاف إليه اللحم أو الدجاج والطماطم. سرّ نجاح المجبوس هو خلطة البهارات الخليجيّة التي تعطي الطبخة طعمًا سحريّا. إليك وصفتنا لتحضير مجبوس الدجاج لإبهار عائلتك وأصدقائك!

4) الصالونة
يشتهر تقديم طبق الصالونة في المطبخ الإماراتي والخليجي والهندي. تتعددّ طرق تقديم هذا الطبق، فيمكن طبخه بالدجاج أو اللحم، بالإضافة إلى كمّيةٍ كبيرة ومتنوّعة من الخضروات. هذا الطبق غنيّ بالمعادن والفيتامينات والبروتين والألياف وله فوائد مهمّة للصحة. إليك طريقة تحضير طبق صالونة الدجاج.


مواضيع ذات صلة

مرض العصر: جيمي محمد يكشف نصيحته بالنجاح في تقليل استهلاك السكر

خبر سار.. القهوة قد تقي من تكرار مرض خطير!

توت مُعلب للتشيز كيك لذيذ ومتوفر في الأسواق

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

العنب الأحمر والأخضر: فوائد مهمة في تحسين ضغط الدم ومكافحة الأورام

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

معلومة مهمة.. علاقة مطحون بزر التمر في معالجة الأكزيما

إشتركي بنشرتنا الإخبارية