هذه الأطعمة تخلصك من تجاعيد الوجه وتعيد الشباب له!

يلعب الغذاء دورًا أساسيًا في المحافظة على صحة البشرة. بعض الأطعمة تسبب التجاعيد والشيخوخة المبكرة مثل الوجبات السريعة والسكر، لكن نجد في المقابل مجموعة من الأطعمة التي تحارب التجاعيد وتعيد الشباب إلى البشرة. تعرفي على هذه الأطعمة مع أطيب طبخة وتناوليها يوميًا لتحصلي على أفضل النتائج.

ias

1- الطماطم 

الطماطم غنية بالفيتامين C الذي يساعد على إفراز الكولاجين الأساسي لبشرة صحية. تحتوي أيضًا على الليكوبين وهي مادة تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية عند التعرض للشمس وتنشّط الدورة الدموية. تظهر النتائج بعد تناول الطماطم بانتظام لمدة 6 أسابيع.

2- الفراولة

تحتوي الفراولة على الفلافونويد والبوليفينول والفيتامينات والبروبيوتيك وكمية كبيرة من المواد المضادة للاكسدة. تعمل كل هذه العناصر على تنظيف الجسم من السموم ما يعيد النضارة للبشرة. إليك طريقة عمل زبادي بالفراولة.

3- الشاي الأخضر

للمحافظة على بشرة شابة وإصلاح الأضرار والشوائب، يجب أن تتجدد الخلايا بانتظام. نجد في الشاي الأخضر نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تغذّي خلايا البشرة فتتجدد وتسترجع نعومتها.

4- الزبادي

تحتاج البشرة إلى البروبيوتيك وهي نوع من البكتيريا الممتازة للجسم وخاصةً الجهاز الهضمي. تقضي البروبيوتيك على السموم في الجهاز الهضمي التي تضر البشرة. نجد البروبيوتيك في الزبادي فتناولي كاسة يوميًا.

5- المكسرات

استبدلي النقرشات الدسمة بحفنة يدٍ من المكسرات النيئة. تمد المكسرات الجسم بكمية ممتازة من دهون الأوميغا 3 التي تعيد الليونة إلى البشرة وتخفي التجاعيد.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: جدول الأطعمة المناسبة لتطويل الشعر والرموش!


مواضيع ذات صلة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية