لهذا السبب، إياك أن تتناولي طعام مقدم على أطباق خشبية في المطاعم!

يقدم عدد كبير من المطاعم اليوم الطعام على ألواح خشبية بدل الأطباق التقليدية، وخاصةً عند طلب البرغر أو الستيك أو البيتزا. لكن هذه الألواح تعرضك لخطر التسمم الغذائي أو التقاط الجراثيم.

ias

عند استخدام السكين لتقطيع الطعام على هذه الألواح الخشبية، تظهر جروح صغيرة عليها. تدخل أجزاء من الطعام في هذه الجروح وتجذب البكتيريا إليها. وبعض المطاعم لا تشدد على نظافة الأطباق ولا تعرض الألواح الخشبية لحرارة كافية لقتل البكتيريا. بالإضافة إلى ذلك، أثبتت الأبحاث والدراسات أنّ البكتيريا تتسرب أيضًا إلى داخل الخشب. يجب تنظيف هذه الألواح وكأنها ألواح تقطيع. إليك طريقة تنظيف وتعقيم ألواح التقطيع الخشبية.

لفتت السلطات البريطانية الإنتباه إلى هذا الموضوع، وذلك بعد حادثة تسمم في مطعم أصابت 14 شخص. قصدوا مطعمًا في مدينة برمنغهام البريطانية لتناول العشاء ولكن بعد ساعاتٍ قليلة ظهرت عليهم أعراض التسمم الغذائي. قامت الشرطة بالتحقيقات اللازمة ووجدت أن سبب التسمم يعود إلى الأطباق الخشبية التي تحتوي على نسبةٍ عالية من البكتيريا.

إذا قصدت مطعمًا ولاحظت أنهم يقدمون الطعام على ألواح خشبية، يمكنك أن تطلبي من النادل أن يضع طعامك على طبق تقليدي. أمّا إذا كنت تستمتعين بتناول الطعام على لوحٍ خشبي، من الأفضل أن تذهبي إلى مطعمٍ تثقين به وتعرفين أنّه يهتم بالنظافة ويعقّم المطبخ. لا يجوز أبدًا المخاطرة بسلامتك الشخصية!

إليك أيضًا من أطيب طبخة: لا تأكلي في المطاعم بدون القيام بهذه الخطوات!


مواضيع ذات صلة

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية