أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

إتبعي هذه النصائح لتناول السوشي!

إتبعي هذه النصائح لتناول السوشي!

السوشي من المأكولات اليابانية التقليدية الأكثر إنتشاراً في العالم. وهو، وإن كان عبارة عن الأرز مع السمك، إلا ان التسمية تشمل انواع أخرى عديدة، أبرزها الساشيمي، الماكي، والنيجري. يقدّم عادة إلى جانب السوشي صلصة الصويا، الزنجبيل والوسابي. يتميز الوسابي بلونه الأخضر وطعمه الحار، ويتم تحضيره من نبتة الفجل الأخضر اليابانية.
ينفرد المطبخ الياباني بهذا النوع من المأكولات، فطريقة تحضيره معقدة نسبياً وتناولها بطريقة صحيحة يتطلب القليل من المعرفة بإتيكيت المطبخ الياباني. فكيف تتناولين السوشي بطريقة صحيحة وما هي الإتيكيت المتبعة؟ 

1- استعملي عيدان الخشب:

يتيميز المطبخ الياباني بإستخدام العيدان الخشبية فلا تترددي بالحفاظ على هذا التقليد لتناول الكاليفورنيا رول. لكن في حال كنت تعانين صعوبة بإستعمال هذه العيدان، يكفي ان تتبعي الطريقة اليابانية القديمة من خلال إلتقاط الرولز بأصابعك وتناولها. من المفضل عدم إستخدام السكين أو الشوكة لتقطيعها، واحرصي على تناولها بقضمة واحدة.

2- إتبعي ترتيب معين:

يبدأ اليابانيون عادة بأكل الأسماك ذات النكهة الخفيفة وعادة تكون ألوانها فاتحة من ثم الأسماك ذات الألوان الداكنة التي تتميز بطعمها الحاد. يمكنك ان تبدأي بالسمك الأبيض من ثم السلمون وأخيراً التونة. إتبعي هذا الترتيب لحفظ طعم السمك مدة أطول.

3- غمسي السوشي بالصويا:

تضفي صلصة الصويا نكهة لذيذة على السوشي، لكن لا تفرطي بغمس قطعة السوشي في الصويا، فيمكن لنكهتها ان تطغى على السمك. غمسي أطراف قطع السمك وليس الأرز حتى لا يتشرب الصلصة ويصبح قابلاً للتفكك. إن كنت من محبي النكهات اللاذعة، ذوبي القليل من الوسابي في الصويا وغمسيها في قطع السوشي بالسلمون لايت.

4- تناولي الزنجبيل:

قد لا يحتمل البعض طعم الزنجبيل الحاد لكن تناوله أساسي للقضاء على رواسب النكهات السابقة. فهو ينقي الفم  ويساعدك بتفرقة مذاق أنواع السمك عند بدء أي نوع جديد.

التعليقات

إختبار الشخصية

أجيبي على هذه الأسئلة وسنكشف شخصية زوجك!